الرئيسية | الاخبار | اخبار الاردن المحلية | صرف "دعم المحروقات" .. قريبا

صرف "دعم المحروقات" .. قريبا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صرف "دعم المحروقات" .. قريبا

 

اخبار الاردن - تعكف الحكومة حاليا على عقد المزيد من الاجتماعات المكثفة للانتهاء من التحضيرات باقصى سرعة ممكنة لسصرف الدفعة الثالثة من دعم المحروقات شهر ايلول الحالي.

ونوهت وزارة المالية ان يتم الاعلان عن موعد صرف الدعم الاسبوع الحالي ، وان هناك اجتماعات مكثفة للانتهاء من التحضيرات باقصى سرعة ممكنة ، وان الحكومة ستصرف الدفعة الثالثة من دعم المحروقات شهر ايلول الحالي.


وقامت الوزارة بمخاطبة الدوائر الحكومية المختلفة لتزويد الوزارة بالقوائم الالكترونية ، فيما سيتم قريبا مخاطبة القطاع الخاص.


وقدرت الحكومة ان نصيب الفرد من دعم بدل رفع الدعم عن المحروقات يبلغ 24 دينارا تصرف على ثلاث دفعات في السنة -كل اربعة شهور- حيث تم توزيع الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني الماضي ، فيما يقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للاسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 افراد في الأسرة بالحد الاعلى.


وتنوي وزارة المالية البدء بارسال رسائل نصية إلى المستفدين من دعم المشتقات النفطية قريبا لتبلغهم بموعد الصرف ، وأن الوزارة ستصرف الدعم تباعاً وعلى دفعات وبمعدل 12- 15الف مستفيد يومياً بحسب طاقة بنك الاسكان وستطلب دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من جميع الذين وصلتهم رسائل خلوية سرعة مراجعة فروع بنك الاسكان لاستلام قيم الدعم الخاصة.


يذكر انه سيتم صرف الدعم وفق ذات الية صرف الدفعة الاولى للعائلة التي يقل دخلها عن 800 دينارعلى ان لا يزيد الدعم عن ستة افراد منها ، وأن وزارة المالية خصصت موظفين تابعين لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات للرد على استفسارات المتقاعدين في مديرية التقاعد والتعويضات،وفي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، وفي مبنى وزارة المالية ، بالإضافة الى مديريات ضريبة الدخل والمبيعات في مختلف انحاء المملكة ، وان الدائرة عالجت عددا من طلبات الحجز الواردة من المحاكم الشرعية بإرسال قيم المبالغ المطلوبة الى المحاكم لتوزيعها حسب القرارات الشرعية ، وتم تحويل عدد من قيم الدعم المستحقة لأرباب الاسر من نزلاء مراكز الاصلاح الى اسماء زوجاتهم ،او من تم تفويضهم بموجب تفويض صادر عن النزيل وبمصادقة من ادارة مركز الاصلاح ،وتم معالجة بعض طلبات التحويل الخاصة بالمرضى والعجزة ونزلاء المستشفيات والاطفال القصر المتبنيين او الايتام الذين لا اسر لهم بتحويل الدعم لمن يتبناهم او الاوصياء عليهم.

 



شارك على:

شارك على:
2420