الرئيسية | الاخبار | اخبار الاردن المحلية | ديوان الخدمة المدنية يعلن عن الكشف التنافسي للتعيينات

ديوان الخدمة المدنية يعلن عن الكشف التنافسي للتعيينات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ديوان الخدمة المدنية يعلن عن  الكشف التنافسي للتعيينات

اخبار الاردن - أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه سيبدأ منذ يوم غد الأحد وحتى الثالث عشر من حزيران الحالي نشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2013 وفقا للتعليمات المعدلة لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية في مراكز المحافظات وألوية المملكة.

ووفق ما أكده رئيس ديوان الخدمة المدنية د. خلف الهميسات فإن نشر الكشف التنافسي سيتم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم وفقا لجدول زمني موزع بحسب المناطق الجغرافية والجنس والأحرف الهجائية، حيث تم الاعلان عن هذا الجدول في الصحف اليومية في وقت سابق، كما سيتم نشره على الموقع الالكتروني للديوان www.csb.gov.jo .

ونبه الهميسات في تصريح خاص لـ»الدستور» الى انه يمكن للمواطنين مراجعة الديوان شخصيا بشأن الكشف التنافسي خلال الفترة من (15) وحتى (20) من حزيران الجاري، مشيرا الى انه تم تشكيل غرفة عمليات داخل الديوان لمتابعة كافة إجراءات سيرا لعمل.

وأعلن الهميسات في هذا السياق أن إجمالي عدد المتقدمين بطلبات توظيف على الكشف التنافسي التجريبي لعام 2013 يقدر بحوالي 272 ألفا و797 متقدما ومتقدمة، مئتا ألف منهم جامعيون والبقية من حملة الدبلوم وشهادة كليات المجتمع.

وبين الهميسات ان الديوان قام بشطب طلبات الأشخاص الذين تم تعيينهم والمستنكفين وغيرهم حيث بلغ المجموع الكلي للطلبات التي تم شطبها (2562) طلب توظيف.

وشدد على أن الديوان قام بكل الإجراءات اللازمة لتدقيق مخزونه من الطلبات وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول، وشطب طلبات العاملين في القطاع العام والمدني والعسكري والجامعات الحكومية والبلديات وذلك لإعطاء الفرصة للمتعطلين للتنافس على ملء الشواغر الحكومية.

وجدد الهميسات التأكيد على أن التعيينات للعام الحالي ستتم بطريقة مختلفة عن الأعوام السابقة، مبينا أن أبرز التعديلات التي تمت على تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للعام الحالي أنها منحت الأقدمية (50%) من مجموع العلامات مقارنة بـ(20) نقطة في الأسس السابقة منها (30) علامة لأقدمية التخرج و(20) لسنة تقديم الطلب و (20) علامة للكفاءة منها (10) لمعدل الثانوية العامة و(10) لتقدير المؤهل العلمي و(20) للامتحان التنافسي و(10) علامات للمقابلة الشخصية.



شارك على:

شارك على:
12762