الرئيسية | الاخبار | اخبار الاردن المحلية | بيان صادر عن رئيس مجلس النواب

بيان صادر عن رئيس مجلس النواب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيان صادر عن رئيس مجلس النواب

اخبار الاردن - اعترض رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور على توقيف النائب يحيى السعود دون علم مجلس النواب بالتهم المسندة اليه.

وطلب مجلس النواب وقف الاجراءات المتخذة بحق النائب يحي السعود فورا.

وقال بيان صادر عن رئيس المجلس السرور " حيث فاجأتنا المواقع الاخبارية المختلفة بنبأ توقيف الزميل النائب يحي السعود من قبل مدعي عام الجنايات الكبرى ظهر هذا اليوم الاثنين 28/10/2013 بتهم منها جنحة ذم وقدح هيئة رسمية ( مجلس الامة واحد اعضائه)" .

وتابع " ان مجلس النواب اذ يؤكد بانه لا علم له بالتهم المسندة الى الزميل وانه لم يسبق وان تقدم بشكوى تخص قيام الزميل النائب بذم وقدح مجلس الامة باعتبار مجلس النواب صاحب الحق بتحريك الشكوى في مواجهة الغير فعند الاساءة له بتمثيل هذه التهمة المذكورة اعلاه ".

وزاد " وانه لا يمكن ان يحرك تهمة ذم وقدح لمجلس النواب من قبله لمواجهة احد اعضائه اذ ان النظام الداخلي لمجلس النواب قد اعطى المجلس حق فرض جزاءات تأديبية على اي من اعضائه عندما يقوم اي منهم بمخالفة نظام الكلام والجلسات او الاساءة الى اي من اعضاء مجلس النواب او المجلس تحت القبة" .

واضاف " هذا فضلا عن ان الدستور وفي مادته رقم 87 قد اكدت على انه لعضو مجلس الامة الحرية في التكلم وابداء الرأي بحدود النظام الداخلي للمجلس الذي هو منتسب اليه ولا يجوز مؤاخذة العضو بسبب اي تصويت او رأي يبديه او خطاب يلقيه اثناء جلسات المجلس ".

وختم بيانه السرور " كما يطلب مجلس النواب عملا باحكام المادة 151 من النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب لسنة 2013 وقف الاجراءات المتخذة بحق النائب يحي السعود فورا بالاستناد الى ما تقدم".




شارك على:

اندرويد