الرئيسية | الاخبار | اخبار الاردن المحلية | بالصور .. احتجاجات امام الديوان اعتراضا على مقابلة الملك

بالصور .. احتجاجات امام الديوان اعتراضا على مقابلة الملك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور .. احتجاجات امام الديوان اعتراضا على مقابلة الملك

اخبار الاردن - نفذت بعض الحراكات الشعبية بالاضافة الى حراك حي الطفايلة مساء اليوم الثلاثاء إعتصاماً أمام الديوان الملكي وسط تواجد أمني كثيف.

 وأنطلقت الحراكات في مسيرة بعد صلاة العشاء من مسجد رغدان السياحي بإتجاه الديوان الملكي وتجمعت  أمامه، إحتجاجاً على مقابلة جلالة الملك الأخيرة والتصريحات التي نسبت إليه، رافعين لافتات تندد بحديث جلالة الملك عن العشائر، وسط هتافات ارتفعت سقوفها.

وقام المحتجون برفع لافتات تطالب بالإعتذار عما وصفوه بـ'الإساءات للعشائر الأردنية والقوى الوطنية' رافعين لافتات كتب عليها 'إحنا مش ديناصورات .. إحنا شعب بطولات'، مرددين هتافات مرتفعة السقوف، منها : عالديوان عالديوان .. شعب الأردن ما بينهان.

بدورها قامت القوات الامنية بإغلاق الطرق المؤدية إلى الديوان الملكي، وعمل حاجز امني على أحد أطراف الديوان لمحاولة منع نشطاء الحراك من الوصول إليه.

ودعت الحراكات إلى مسيرة حاشدة يوم غد بعد صلاة المغرب، تنطلق من مجمع رغدان السياحي إلى الديوان الملكي، بالإضافة إلى مسيرة أخرى يوم الجمعة القادم تحت عنوان 'كرامة شعب'.

وكانت مجلة اتلانتك نشرت مقتطفات من مقابلة أجراها الصحفي الامريكي المتخصص بشؤون الشرق الاوسط مع الملك عبدالله الثاني، قامت على إثرها هذه الاحتجاجات، فيما أوضحت مصادر داخل الديوان الملكي في بيان صادر له، أن المقال الذي نشرته مجلة (ذي أتلانتك) الأميركية، حول جلالة الملك عبدالله الثاني، وقامت بعض وسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية بتداوله، قد احتوى العديد من المغالطات، حيث تم إخراج الأمور من سياقها الصحيح.

 



شارك على:

شارك على:
1273